المندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير: مباراة لتوظيف 08 متصرفين من الدرجة الثالثة السلم 10. آخر أجل هو 19 أبريل 2013

المملكة المغربية رئيس الحكومة المندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير قسم الشؤون الإدارية مصلحة الموظفين ... thumbnail 1 summary


المندوبية السامية لقدماء المحاربين و أعضاء جيش التحرير logo
المملكة المغربية
رئيس الحكومة
المندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير
قسم الشؤون الإدارية
مصلحة الموظفين


إعلان عن مباراة

لتوظيف متصرفين من الدرجة الثالثة (السلم 10)



تنظم المندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير يوم الأحد 12 مايو 2013 بالرباط، مباراة لتوظيف متصرفين من الدرجة الثالثة (السلم 10) لتعيينهم بماصلحها المركزية و الخارجية، و يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في (08 مناصب)، يحتفظ بـ 25% مهنا لفائدة المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و 7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين.



1- شروط الترشيح:

   تفتح المباراة في وجه المترشحات و المترشحين المغاربة البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية و الحاصلين على دبلوم إعلامي من مدرسة علوم الإعلام بالرباط أو دبلوم السلك الثاني المسلم من المعهد الوطني لعلوم الآثار و الثرات (شعبة التحافة) بالرباط.

2- تشمل المباراة المذكورة على اختبارات كتابية و اختبار شفوي:

العامل المدة
الاختبار
2 ثلاث ساعات اختبار كتابي عام يتعلق بمختلف القضايا القانونية أو الاقتصادية أو التدبيرية أو الاجتماعية أو الإنسانية أو العلمية
3 ثلاث ساعات اختبار كتابي خاص يتعلق بمجال اختصاصات الإدارة المعنية أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام المطلوب شغلها.
3 بين 15 و 30 دقيقة اختبار شفوي بالنسبة للمرشحين الناجحين في الاختبار الكتابي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المرشح(ة) مواضيع و قضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.


و يتكون ملف الترشيح من:

1- طلب خطي يبين فيه المرشح اسمه العائلي و الشخصي و عنوانه ورقم هاتفه و بريده الإلكتروني؛
2- نسخة مشهود بمطابقتها للأصل من الدبلوم المحصل عليه؛
4- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها،
5- ثلاثة أظرفة من نوع (تلصيق ذاتي autocollant) متنبرة تحمل الاسم و العنوان الكامل للمترشح؛
6- استمارة الترشيح يعبئها المترشح وفقا للنموذج الذي يمكن سحبه من بوابة التشغيل العمومي:
www.emploi-public.ma

3- إيداع طلبات الترشيح:
ترسل ملفات الترشيح بواسطة البريد قبل يوم الجمعة 19 أبريل 2013 و هو آخر أجل لإيداع الترشيحات إلى قسم الشؤون الإدارية - مصلحة الموظفين - بالمندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير، صندوق البريد 473، الحي الإداري، أكدال، الرباط، و ينبغي أن يحمل ظرف الارسال الذي يحتوي على ملف الترشيح عبارة "مباراة توظيف متصرفين من الدرجة الثالثة تخصص:......."

بالنسبة للمرشحين المتوفرين على صفة مكفول أمة أو عسكري قديم أو محارب قديم يتعين عليهم توجيه ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين و قدماء المحاربين مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة، أما بالنسبة للأشخاص المعاقين يتعين عليهم إرفاق طلباتهم بنسخة مطابقة للأصل من بطاقة "شخص معاق" مسلمة من طرف الوزارة المعنية.


ملحوظة: كل ملف للترشيح يصل بعد بعد الأجل أعلاه، أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه، لن يؤخذ بعين الاعتبار و يحفظ بدون جواب.

إن المترشحات و المترشحين الناجحين بصفة نهائية سيتم تعيينهم حسب حاجيات المصلحة بمختلف أقاليم المملكة.