شركة إيكيا للمفروشات المنزلية تدخل المغرب وتوفر 1400 منصب شغل أواخر 2015

   تعتزم شركة إيكيا للمفروشات المنزلية الرائدة في العالم افتتاح أول متجر لها في المغرب، والثاني في إفريقيا في الربع الأخير من العام 2... thumbnail 1 summary

  
تعتزم شركة إيكيا للمفروشات المنزلية الرائدة في العالم افتتاح أول متجر لها في المغرب، والثاني في إفريقيا في الربع الأخير من العام 2015.
الشركة استثمرت 40 مليون أورو، أي ما يعادل 450 مليون درهم لإنشاء متجرها الذي اختارت لإنشائه منطقة زناتة بالدار البيضاء، إذ سيشغل مساحة 26 ألفا و600 متر مربع، وستعمل الشركة على خلق حوالي 1400 منصب شغل، منها 400 منصب مباشر، و1000 منصب غير مباشر، و ستمنح لـ 300 مورد مغربي يعملون في مجال الأفرشة والآثاث والصناعة التقليدية وغيرها فرصة عرض منتوجاتهم وبيعها داخل المتجر الكبير.
وتقوم العلامة حاليا بحملة واسعة للتوظيف، بشراكة مع وكالة حكومية لاختيار أحسن المرشحين لكي يلتحقوا بأحد أفضل الأوساط المهنية حسب تصنيف ” Fortune “لأحسن 100 شركة يمكن العمل بها.
الشركة المذكورة وضعت ضمن مخططها موازنة الأسعار مع السوق المغربية، وضبط القدرة الشرائية للمستهلكين المغاربة.
ماريانو ماكانتو، الرئيس التنفيذي لشركة ” SYH المغرب” الحاملة للمشروع، قال في تصريح للمجلة الفرنسية “Ilsa-conso” “نحن متحمسون لتقديم هذه العلامة التجارية في المغرب، وسنعمل على تقديم أحدث حلول تأثيث المنازل والشركات بأسعار منخفضة، وبأثمنة في متناول أغلب المغاربة”.
وبخصوص المتجر، أضاف ماكانتو، الذي يعمل أيضا كعضو بالمجموعة الكويتية “الحميزي” التي تمثل العلامة بالكويت والأردن وقريبا بالمغرب، قائلا إن الشركة اعتمدت على أحدث التقنيات لبناء مخزنها في المغرب، مضيفا ” نحن ملتزمون بالمزيد من الاستثمار في المملكة، لأنها تتوفر على جميع شروط الاستثمار، ما قد يدفعنا إلى فتح محلات أخرى في المدن الكبرى”.
وستقدم العلامة التجارية السويدية في المغرب تشكيلة واسعة من 8 آلاف منتوج عالمي، أغلبها سيدخل المغرب لأول مرة، ومنها منتوجات مغربية ستعمل على تسويقها كمنتوجات الفخار والصناعة الطينية.
ويذكر أن إيكيا أكبر شركة في العالم، متخصصة في صناعة وبيع الآثاث المنزلية الجاهزة، والأكسسوارات، وتجهيزات المطابخ ودورات المياه، موجودة في 43 دولة، أسست في عام 1943 في السويد. وسميت بذلك الاسم نسبة إلى مؤسسها “إيكيا اينغفار كاميراد”، الذي يديرها إلى اليوم بشراكة مع مستثمرين هولنديين.

المصدر: موقع اليوم24