بريد المغرب يوقع اتفاقية تعاون مع الإتحاد العالمي للبريد

و م ع  تم يوم الخميس بمراكش 4 دجنبر ، التوقيع على اتفاقية تعاون تشمل العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الاتحاد العالمي للب... thumbnail 1 summary


و م ع 
تم يوم الخميس بمراكش 4 دجنبر ، التوقيع على اتفاقية تعاون تشمل العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الاتحاد العالمي للبريد وبريد المغرب. 
وقع هذه الاتفاقية المدير العام لبريد المغرب أمين بنجلون التويمي والمدير العام للاتحاد العالمي للبريد بشار عبد الرحمن حسين، وذلك على هامش أشغال الدورة الخامسة لمنتدى البريد بإفريقيا المنعقد بمراكش اليوم وغدا الجمعة بالمدينة الحمراء.
وعبر الطرفان من خلال هذه الاتفاقية عن إرادتهما القوية في تعزيز التعاون في الميادين ذات الاهتمام المشترك، وخاصة ما يتعلق بتسهيل التجارة وتنمية قطاع المقاولات الصغرى والمتوسطة والاندماج المالي اعتماد على تجربة بريد المغرب، وكذا في مجال البريد الرقمي والتعاون جنوب -جنوب لفائدة بلدان شمال ووسط وغرب إفريقيا.
ويلتزم الاتحاد العالمي للبريد وبريد المغرب ، بموجب الاتفاقية، بتنسيق جهودهما وتحفيز وتشجيع مبادرات التعاون الإقليمي من أجل المساهمة في تحسين وانسجام وتطوير خدمات البريد بشمال ووسط وغرب إفريقيا.
ويقوم الاتحاد العالمي للبريد باعتباره منظمة دولية، بتقديم الدعم لمشروع بريد المغرب حول تسهيل التجارة وتنمية قطاع المقاولات الصغرى والمتوسطة وخاصة من خلال النهوض بهذه المبادرة لدى مختلف الشركاء.