مستجدات

[مستجدات][slideshow]

الوظيفة العمومية

[الوظيفة العمومية][stack]

القطاع الخاص

[القطاع الخاص][stack]

العمل بالخارج

[العمل بالخارج][stack]

تطوير الذات

[تطوير الذات][stack]

دليل لإغراء الروسيات في المونديال يخلق ضجة عالمية


لايقتصر سحر المرأة الروسية على ألباب المواطنين المغاربة، الذين بمجرد ما ضمن المنتخب المغربي لكرة القدم ورقة تأهيله إلى المونديال الروسي، بدؤوا في نسج الحكايات الفانتازمية عن سحر الحسناوات الروسيات، بل وصل هذا السحر النسائي القادم من بلاد القياصرة إلى الأرجنتين، التي تفجرت فيها فضيحة مؤسساتية من قلب جامعة كرة القدم لبلاد التانغو.
 
وتفجرت الفضيحة، التي بطلها اتحاد الكرة الأرجنتيني، بعدما أصدر دليلا خاصا باللاعبين والصحافيين والمشجعين، الذين يعتزمون جمع حقابئهم لمساندة رفاق ليونيل ميسي إلى روسيا، وهو دليل سياحي لمساعدة المشجعين الأرجنتين على التنقل بحرية وفهم الثقافة الروسية، لكن الأمر لم يقف عند هذا الحد، بل تضمن الدليل بابا خاصا بكيفية "إغراء نساء روسيا".
 
ويفصل الدليل الأرجنتيني في طرق التعرف على فتاة روسية، وكيفية إغراءها أو جذبها، إذ يوصي الأرجنتينيين بعدم التعامل مع الروسيات كأشياء أو بضاعة، وأنهن يمقتن الرجال المملين، وأفرد الدليل في تقديم نصائح من قبيل "حاول أن تكون أسئلتك مبتعدة عن النمطية، وأن الروسيات لا يعشقن الرجال المتشائمين"، لذا ينصح الدليل المشجعين واللاعبين وطاقم المنتخب بمن فيهم الصحافيون الذين سيرافقون منتخب التانغو، بالتحلي بروح إيجابية في تعاملهم مع النساء الروسيات.
 
ويقول الدليل، الذي أعدته الجامعة الأرجنتينية، "إن كنت تقابل روسية، فابتعد عن تقديم تصور سلبي أو متشاءم، سواء تعلق الأمر بالحياة أو العمل أو العلاقات الإنسانية".
ومن بين النصائح التي يسديها الدليل "تفادي التفكير بأن الروسيات مجرد بضاعة يسهل اقتيادها مباشرة إلى السرير".
 
وأدى نشر هذا الدليل إلى خلق ضجة عارمة في وسائل الإعلام الأرجنتينية، التي هامجت جامعة بلادها، بسبب إدراج باب عن كيفية التعامل مع الروسيات، ضمن دليل شامل حول الثقافة الروسية وتعليمات التنقل والأكل في روسيا.