مستجدات

[مستجدات][slideshow]

الوظيفة العمومية

[الوظيفة العمومية][stack]

القطاع الخاص

[القطاع الخاص][stack]

العمل بالخارج

[العمل بالخارج][stack]

تطوير الذات

[تطوير الذات][stack]

الأساتذة يعتصمون ويضربون عن العمل ابتداء من اليوم ويهددون بمقاطعة الامتحانات

دخلت فئة من الأساتذة في إضراب عن العمل، لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم غد الإثنين 28 ماي الجاري وإلى غاية الأربعاء 30 من نفس الشهر.

وحسب بيان لـ"التنسيقية الوطنية للموظفين حاملي الشهادات العليا بوزارة التربية الوطنية"، صدر بحر هذا الأسبوع ويتوفر الموقع على نسخة منه، فالأساتذة المعنيون سيخوضون كذلك اعتصاما أمام مقر البرلمان ابتداء من الساعة الخامسة مساء اليوم، وسيتوج بفطور جماعي ومسيرة للشموع.

كما أن المضربين عن العمل، سيعتصمون بعد غد الثلاثاء 29 من هذا الشهر، أمام مقر رئاسة الحكومة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

من جهة أخرى، هدد المعتصمون بعدم تسليمهم لنقط الأسدس الثاني، وبمقاطعة الامتحانات حراسة وتصحيحا، إذا ما استمرت الوزارة في تجاهلها لنضالاتهم وإغلاق باب الحوار في وجههم، حسب ما جاء في نص البيان.

وندد المحتجون في بيانهم، بما وصفوه "التعاطي اللامسؤول للوزارة المعنية"، مع مطالبهم العادلة والمشروعة.

وحمل البيان، الوزارة الوصية كامل المسؤولية فيما ستؤول إليه الأوضاع، في حالة استمرار تعنتها وعدم الغستجابة للمطالب العادلة، يقول البيان.

وفي ذات السياق، اتهم بيان التنسيقية المذكورة، الحكومة المغربية بـ"الإجهاز" على مكتسبات الشعب المغربي عامة، ومكتسبات التعليم العمومي وأسرته خاصة.

للإشارة، فبيان التنسيقية موقع من طرف "النقابة الوطنية للتعليم" التابعة لـ"الفيدرالية الديمقراطية للشغل"، و"الجامعة الوطنية للتعليم" التابعة لـ"الإتحاد المغربي للشغل".

وجاءت الحركة الإحتجاجية هذه، ردا على تصريحات وزيرالتعليم "أمزازي" الأخيرة، حسب أصحاب البيان.