مستجدات

[مستجدات][slideshow]

الوظيفة العمومية

[الوظيفة العمومية][stack]

القطاع الخاص

[القطاع الخاص][stack]

العمل بالخارج

[العمل بالخارج][stack]

تطوير الذات

[تطوير الذات][stack]

وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة: مباراة توظيف 07 متصرفين من الدرجة الثانية؛ الترشيح قبل 10 غشت 2018

إعلان
بإجراء مباراة لتوظيف (07) متصرفين من الدرجة الثانية (سلم 11)

تنظم وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة - قطاع الإسكان وسياسة المدينة - الأحد 14 أكتوبر 2018 بمدينة الرباط، مباراة لتوظيف (07) متصرفين من الدرجة الثانية (سلم 11) موزعة كما يلي: أربع (04) مناصب تخصص: التدبير أو الإقتصاد والتدبير، ثلاث (03) مناصب تخصص: قانون عام "باللغة الفرنسية"؛ لتعيينهم بمصالح قطاع الإسكان وسياسة المدينة.
شروط المشاركة:
تفتح المباراة في وجه المترشحين المتوفرين على:
- الجنسية المغربية؛
- البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية؛
- إحدى الشهادات المنصوص عليها في المادة 9 من المرسوم رقم 2.06.377 الصادر في 20 من ذي القعدة 1431 (29 اوكتوبر 2010) بشأن النظام الأساسي الخاص بهيئة المتصرفين المشتركة بين الوزارات؛
- يحتفظ بنسبة 25% من المناصب لفائدة المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم، أو محارب قديم و%7 منها لفائدة الأشخاص المعاقين.
ملف الترشيح:
- طلب خطي يبين فيه المترشح(ة): الإسم العائلي والشخصي، التخصص المتبارى بشأنه، رقم الهاتف، العنوان الشخصي والإلكتروني، الإمضاء؛
- سيرة ذاتية للمترشح تحمل صورة المترشح(ة)؛
- نسخة مصادق على مطابقتها لأصل دبلوم المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة له المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة؛
- نسخة مصادق على مطابقتها لأصل شهادة الباكالوريا؛
- نسخة مطابقة لأصل بطاقة التعريف الوطنية؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة تثيت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو شخص معاق (بالنسبة للمرشحين المتوفرين على هذه الصفة)؛
- ترخيص غير مشروط لاجتياز المباراة، مسلم من طرف الإدارة المركزية التي ينتمي إليها المترشح الموظف.
مواد المباراة:
المعامل
المدة
الإختبار
  02
ثلاث (3) ساعات
1- اختبار كتابي عام يتعلق ممختلف القضايا القانونية أو الإقتصادية أو التدبيرية أو الإجتماعية أو الإنسانية أو العلمية.
03
ثلاث (3) ساعات
2- اختبار كتابي خاص: يتعلق بمجال اختصاصات الإدارة المعنية أو بالتخصصات المطلوبة أو المهام او الوظائف المطلوب شغلها.
03
مابين 15 و 30
دقيقة
3- اختبار شفوي او تطبيقي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتباري بشانها.
 يتاهل لاجتياز الإختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 10 من 20 في الإختبارين الكتابيين دون الحصول على نقطة اقصائية تقل عن 05 من 20.
إرسال ملفات الترشيح:
ترسل ملفات الترشيح عن طريق البريد العادي إلى مقر وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة - قطاع الإسكان وسياسة المدينة-، مديرية الموارد البشرية والشؤون المالية والعامة، قسم الموارد البشرية وتنمية الكفاءاتالكائن بزواية زنقة الجوز والجميز قطاع 16، حي الرياض-الرباط 10000، أوتودع بمكتب الضبظ المركزي للوزارة بنفس العنوان وذلك قبل تاريخ 10 غشت 2018 كأخر أجل لقبول ملفات الترشيح.
- كل ملف للترشيح يصل بعد الأجل أعلاه أو غير مستوف للشروط المطلوبة أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه، لن يؤخذ بعين الإعتبار ويحفظ بدون جواب.
- بالنسبة لمترشحي مكفولي الأمة وقدماء المحاربين وقدماء العسكرييين، يجب أن توجه ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مدعمة بشهادة تحمل هذه الصفة؛
- بالنسبة لمترشحي المقاومين توجه ملفات ترشيحهم عن طريق المندوبية السامية للمقاومين وقدماء أعضاء جيش التحرير؛
- بالنسبة للأشخاص المعاقين يتعين عليهم إرفاق طلباتهم بنسخة من مطابقة لأصل بطاقة شخص معاق مسلمة من طرف الوزارة المعنية.
- المترشحون الناجحون بصفة نهائية في المباراة ملزمين بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتوظيف في أجل 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر النتائج النهائية عبر البوابات الإلكترونية المشار إليها في الملاحظة.
ملحوظة:
- يرتب ملف الترشيح حسب الوثائق المبينة أعلاه في ظرف من حجم 32,5/23 سم، مع وجوب الإشارة على الظرف عبارة: مباراة توظيف المتصرفين من الدرجة الثانية، تخصص (الإشارة إلى التخصص).
- سيتم الإعلان عن لوائح المترشحين المدعوين لاجتياز الإختبار الكتابي بالموقع الإلكتروني للوزارة www.mhpv.gov.ma وعلى بوابة التشغيل العموميwww.emploi-public.ma، ويعتبر هذا الإعلان بمثابة دعوة لاجتياز الإختبار الكتابي.