مستجدات

[مستجدات][slideshow]

الوظيفة العمومية

[الوظيفة العمومية][stack]

القطاع الخاص

[القطاع الخاص][stack]

العمل بالخارج

[العمل بالخارج][stack]

تطوير الذات

[تطوير الذات][stack]

فيديو مرعب لمهاجمة مستوصف سلا بالسيوف !

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، أشرطة فيديو توثق لهجوم أفراد بالأسلحة البيضاء من الحجم الكبير على المركز الصحي الحضري "ابن الهيثم" لعيايدة 1 بسلا.

تاريخ شريط الفيديو المنشور يشير إلى يوم 31 يوليوز المنصرم، أي الثلاثاء الماضي، وحسب ما يكشفه الفيديو، فإن ثلاثة أشخاص وقفوا بالباب الرئيسي للمركز الصحي قبل أن يستلوا أسلحتهم البيضاء من الحجم الكبير (سيوف)، ويضربوا بها شخصا آخر كان يقف إلى جانب حارس الأمن الخاص بالمركز.


الهجوم لم يتوقف عند هذا الحد، حسب ما صورته كاميرات المراقبة داخل المركز الصحي، بل لحق المعتدون الثلاثة بغريمهم إلى قاعة الانتظار داخل المركز ثم إلى قاعات الفحص، حيث احتمى غريمهم بواحدة منها بينما حاول أحد المعتدين تكسير الباب برجله، قبل أن يغادروا وسط ذهول أطباء المركز والمرضى الذين أصابهم الذعر والخوف مما يرونهم أمام أعينهم، بل منهم من تدافع وسقط أرضا من شدة الخوف على حياته أو أصابته من طرف شخص من الأشخاص المدججين بالسيوف.
ولاقى هذا الحادث استهجانا من عدد من المتتبعين على مواقع التواصل الذين استنكروا غياب الأمن في محيط الفضاءات الصحية وحماية الأطر الصحية وكذا المرضى الذين يكونون غالبا من الأطفال والمسنين.
وأوضح مصدر من وزارة الصحة أن الأمر يتعلق بنزاع خارجي بين شخص وثلاثة أشخاص آخرين كانوا يحملون الأسلحة البيضاء، حيث احتمى الضحية بالمركز ولحقه المعتدون الثلاثة في محاولة للاعتداء عليه، دون احترام لحرمة المركز أو ما تسببوا فيه هلع للمرضى ومرتادي المؤسسة الصحية.